الربح من جوجل أدسنس 2018

    تطرقت في تدوينات سابقة لبعض طرق الربح من الانترنت، حيث خصصت تدوينة للربح من أمازون، وأخرى تحت موضوع الربح من كليك بانك، وكانت أولى تدويناتي عن الربح من شركات الاستثمار؛

    كما خصصت عدة تدوينات للربح من الانترنت عن طريق العمل المستقل (Freelancee) والذي يعتبر الوجهة المفضلة لأصحاب الخبرة من ذوي المهارات في المجالات المختلفة، كان أهمها منصات العمل الحر، ثم إيجابيات العمل الحر.

    الان نخصص هذه التدوينة للربح من جوجل أدسنس، جوجل أدسنس هي شركة تابعة للشركة العملاقة جوجل وتعتبر شركة إعلانية، تسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع اعلانات أدسنس على مواقعهم، أو على مقاطف الفيديو، مقابل أرباح معينة؛ حتى ارتبطت كلمة جوجل أدسنس بتحقيق الربح من الانترنت.

     هناك أكثر من مليوني شخص في العالم يستعملون خدمة جوجل أدسنس كوسيلة للربح من الأنترنت اليك بعض النقاط الأساسية حول جوجل أدسنس.

    وقبل الخوض في تفاصيل هذا الموضوع نشير ونؤكد ان افضل طرق الربح من الانترنت حاليا والتدوينة بتاريخ ماي 2018 هي الربح من العملات الالكترونية مجانا ننصحك بدخول هذا الميدان فهو الاسهل والاسرع في الربح ولا يحتاج مؤهلات.

 

 طريقة عمل جوجل أدسنس

     تعتبر جوجل أدسنس من الخيارات المهمة لأصحاب المواقع أو المدونات  أو قنوات اليوتيوب، الذين يريدون الحصول على عائدات مادية عن طريق نشر الإعلانات على مواقعهم هي الأفضل في هذا المجال على الاطلاق.

 لا تصدق أبدا من يدلك على شركة أخرى أكثر مصداقية وأفضل من جوجل أدسنس، إنها الأفضل في مجالها بدون منازع.

     فكرة جوجل أدسنس، تختلف قليلا عن الإعلانات المباشرة المعروفة، حيث يلعب جوجل عبر منتوجيه ـ جوجل أدسنس و جوجل أدووردزـ دور الوسيط بين المعلنين من جهة و ناشري الإعلانات من جهة أخرى.

    لن تحدث في هذه الفقرة عن طريقة عمل جوجل أدسنس وطريقة التسجيل، وكيف يتم تقييم الإعلانات وتحديد المواقع المرشحة لنشر إعلان بعينه، والمعايير التي تعتمد لتحديد ثمن الضغطة ( click) على الإعلان، وكيف يحصل جوجل أدسنس عن الأرباح الى آخره لأننا سنتطرق الى هذا الامر في تدوينات خاصة مستقبلا.

    بكل بساطة يقوم صاحب الموقع بالتسجيل في خدمة الأدسنس عبر حسابه على Gmail ويحدد عنوان الموقع المرشح؛ ثم يقوم غوغل بدراسة الموقع واتخاذ قراره إن كان سيسمح للموقع باستخدام الأدسنس أم لا، هناك معايير يعتمد عليها غوغل لاتخاذ القرار من بينها أن يكون المحتوى جيدا وليس مأخوذا من موقع آخر، وألا يتعارض مع حقوق الملكية الفكرية…إضافة إلى معايير أخرى سنتطرق اليها في تدوينات لاحقة، جدير بالذكر أن هناك صرامة واضحة مع المواقع العربية.

    عندما يتوصل صاحب الموقع بموافقة جوجل، يقوم بالدخول إلى حسابه بالأدسنس وتحديد بعض الإعدادات الأولية، (نوع الإعلان، أبعاده…)، بعدها يقوم غوغل أدسنس بتوليد سكريبت، يضعه صاحب الموقع في موقعه، فيتم نشر الإعلانات على الموقع حسب نوعيته ومجال تخصصه.

    وحينما يضغط الزائر على أحد الإعلانات بالموقع، تحتسب له نسبة من الثمن الذي حدده المعلن مقابل كل ضغطة أما الباقي فيعود لغوغل.

أرباح جوجل أدسنس

    بالنسبة للأرباح تختلف من موقع لآخر حسب عدد الزوار ومكانهم وصاحب الإعلان فمنهم من يحقق الاف الدولارت في الشهر، ومنهم من يحقق بعض الدولارات فقط.

جوجل أدسنس تحتسب لك عدد النقرات على الإعلانات، وتحتسب لك عدد مرات ضهور الإعلان ولو بدون نقرات، أما بالنسبة للحد الأدنى للدفع فهو 100  دولار أو 70  أورو.

    بالمثال يتضح المقال فهيا نأخذ مثالا بسيطا، إن كان لديك موقع ـ مع الإشارة أنه يمكنك الربح من جوجل أدسنس بدون موقع ـ وتقدمت بطلب لجوجل أدسنس وتمت الموافقة على طلبك وقمت بوضع الإعلانات في موقعك، وأن سعر الضغطة على موقعك تساوي 0.20  دولار وأن لديك فقط 2000 زائر يوميا و 80 زائر  من أصل 2000  قاموا بالضغط على الإعلانات ـ للإشارة فهو المعدل الطبيعي للنقرات بالنسبة لعدد الزيارات ـ  فربحك اليومي هو 16  دولار في اليوم دون احتساب سعر الظهور، بمعنى ربح 480 دولار في الشهر ، فماذا لو كان لك زيارات كثيرة أو كان لك سعر النقرة يعادل ربع دولار أو نصف دولار.

    مع الإشارة الى أن سعر النقرات لا تتحكم فيه أنت، لكن يتحكم فيه المعلن وجوجل  أدسنس وجنسية زوارك ولغة موقعك.

    إدن إن كنت تمتلك موقعا ما عليك سوى البحث عن كيفية التسجيل في جوجل أدسنس، وعن شروطها، لتبدأ الربح من الانترنت عن جوجل أدسنس، وهي التدوينات التي سنتطرق اليها لاحقا.

    لكن إن سبق وتقدمت بطلب لجوجل أدسنس، ورفض طلبك أكثر من مرة لعدة أسباب أغلبها عدم احترام سياسة جوجل أدسنس، خاصة ما يتعلق بحقوق الملكية، فما عليك إلا انتظار تدوينتنا القادمة حول موضوع بديل جوجل أدسنس سنتطرق فيها الى عدة شركات صادقة تعتبر بديلا لجوجل أدسنس كما سنتطرق الى تدموينة تعتبر تكميلة لهذه التدوينة تحت عنوان: زيادة أرباح أدسنس بطرق شرعية نتطرق فيها الى أسرار الربح من جوجل أسنس وكيفية زيادة الارباح.

خلاصة التدوينة:

    تعتبر جوجل أدسنس أفضل شركة على الاطلاق في هذا المجال، مصداقيتها وشهرتها غنية عن التعريف، لا غنى عنها إن كنت تستهدف الربح من موقعك.

توصية التدوينة:

   كما قلت جوجل أدسنس أصدق وأفضل شركة في هذا المجال، لكن أوصيك أخي الزائر أن تحترم شروطها وسياستها وخصوصيتها، فهي صارمة في تطبيق حقوق واحترام الملكية.
اليك تدوينة جد مهمة 

نشـرح فيها كـيـفـيـة الـربـح مـن ebuyclub

واسترجاع جزءا من أموالك عند كل عملية شراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 10 =